لماذا لا يستطيعون النوم؟



صباح هذا اليوم نزلت وحدة من قوات الشغب مسلحة بالعد والعتاد وبالمشاة والسيارات في مهمة شبه مستحيلة تتلخص في إزالة صور حسن من منطقة النعيم!

في ليلة النصف من شعبان تم تعليق عدة بنرات كبيرة تحمل صورة حسن وعبارة لابد للقيد أن ينكسر في انحاء متفرقة من منطقة النعيم، ويبدو أن هذه البنرات أزعجت أحد المرتزقة بشدة  “هل كان اسمه موجوداً في القائمة إياها؟” فلم يرتح في نومه في الليال الماضية حتى استدعى قوات المتردية والنطيحة لإزالة الصور الخطيرة التي تهدد أمن البلاد واستقرارها.

ثمة أشخاص لا ينامون بسببك يا حسن. حراً وأسيراً، تشكل تهديداً مستمراً لوجودهم، حتى حين تغيب بجسدك وتحضر بصورتك أو بإسمك، تجعلهم يفكرون في كل تلك اللحظات التي تبتعد وتبتعد لكنها ستجيء يوماً ما، اللحظات التي سيقفون فيها خلف قضبان محكمة عادلة، ونحاكمهم فيها على خيانتهم لهذا الشعب المسالم، نسميهم بأسماءهم، حين ينادي عليهم آمر السجن، أو الجلاد. تجعلهم يفكرون أن شخصاً ما استطاع الوصول إلى أسماءهم القذرة ونشرها ليعرف الشعب خونته واعداءه، اتهموك وقبضوا عليك، ولكن لماذا لا يستطيعون النوم؟ إذا كانوا قد قبضوا على رأس الافعى لماذا لا يستطيعون النوم؟ إذا كانوا قد حققوا الاستقرار والامان بحبسك لماذا لا يستطيعون النوم؟ إذا كانت شخوصهم السامية قد أصبحت في الحفظ والصون لماذا لا يستطيعون النوم؟

نسأل الله لك الفرج العاجل، ولا نامت أعين الجبناء.

Advertisements

رد واحد

  1. just got to know that your photographs were taken from the streets hope they realize that with or without photos they cannot erase your presence from our lives.
    We want you to know that our prayers and good wishes are always with you brother. We hope and pray that god gives you the strength to overcome this ordeal man. We also want to wish you Ramadan Kareem. And wish the day comes soon when you will be with us again brother.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: